0 تصويتات
في تصنيف تعليم بواسطة

مشروع بحث عن السياحة للصف الخامس الابتدائي 2023 كامل بالعناصر والمقدمة والخاتمة 

موضوع تعبير عن السياحة بالعناصر والمقدمة والخاتمة ٢٠٢٣ مشروع بحث عن السياحة للصف الخامس الابتدائي كامل 2023 تعتبر مصر من أكثر الوجهات السياحية في العالم التي يقصدها السياح في كل عام بسبب آثار الحضارة الفرعونية في أنحاء الجمهورية المصرية، والسياحة في الغالب تكون لأغراض ترفيهي للترويح عن النفس بالتمتع بالمظاهر الطبيعية وبديع صنع الخالق من غابات ومناظر رائعة في العالم، سوف نوفر لكم نماذج بحث عن السياحة لطلاب الصف الخامس الابتدائي 2023 موضوع تعبير عن السياحة بالعناصر والمقدمة والخاتمة

عناصر البحث عن السياحة للصف الخامس

تتوفر بمصر العديد من مقومات السياحة لجذب السياح من جميع أنحاء العالم، وفي ضوء دراستك أوضح ما يلي، 

> أنواع السياحة في مصر

> مقومات السياحة في مصر 

> تخيل أنك مسؤول عن أحد الأماكن التي تقوم بتقديم الخدمات السياحية، قم بعدد الزائرين صيفًا وشتاءً والمقارنة بينهما موضحًا سبب الزيادة أو النقصان.

> صمم ملصقات إرشادية مستخدمًا الأشكال الهندسية التي درستها، بها معلومات ونصائح للزائرين باللغة العربية وأحد اللغات الأجنبية.

مقدمة مشروع بحث عن السياحة

السياحة في مصر هي من الامور التي تعتمد عليها الدولة في الدخل القومي للبلاد لما تُدره من العائدات المالية الطائلة حيث تساهم السياحة في القضاء على البطالة، ويتوافد إلى مصر الكثير من السياح سنوياً لما تحتويه من المعابد والمتاحف والآثار والمباني التاريخية الفنية والحدائق الشاسعة والكبيرة، تعتبر مصر من أهم البلاد من حيث المجال السياحي بحيث تمتلك على عدد كبير من المقومات التي تُؤهها لتحتل مكانة متميزة حول العالم، وتتميز الأماكن السياحية في مصر بالتنوع التاريخي والطبيعي والثقافي، وهناك الكثير من الآثار التي تنتمي لحقبات تاريخية مختلفة مما يزيد من اثراء الأماكن السياحية فيها، يتوافد الملايين من السياح في كل سنة لرؤية الآثار المصرية وخاصة الفرعونية منها، كما تتمتع مصر بشاطئ بحري رائع وراقي وعدداً من المناطق السياحية التي يُفضل أجوائها العديد من السياح.

أنواع السياحة فى مصر

هناك ثلاث أنواع للسياحة في مصر والتي يأتي لها مجموعة كبيرة من السياح في كل عام، ومن أبرز أنواع السياحة في مصر ما يلي:

السياحة الترفيهية: وهي أكثر أنواع السياحة التي تجذب السياح بأعداد كبيرة في كل سنة بسبب الآثار والمناظر الطبيعية والتاريخية ووجود الشواطئ الرائعة ومناطق الإستجمام الراقية فيها، مثل شاطئ البحر الأبيض

مقومات السياحة فى مصر

تُقسم مقومات السياحة في مصر إلى عدة أنواع، من أهمها 

• مقومات طبيعيّة: ويتمثل هذا النوع من المقومات بما يلي:

• الموقع الجغرافي المهم للبلاد؛ حيث تعتبر حلقة وصل بين قارات العالم.

• تأثر مصر بالمناخ المعتدل على مدار العام.

• التنوع التضاريسي والطبيعي في مصر.

• مقومات بشريّة: ويشمل ذلك. 

أسباب زيادة ونقص السياح

ويرجع ارتفاع أعداد السياح لعدة أسباب، منها الحملة الإعلانية التي أطلقتها وزارة السياحة المصرية فى أسواق خارجية لجذب السياح إلى مصر.

ويرجع أيضا لاهتمام الدولة بالسياحة الثقافية بنسبة كبيرة، لاسيما أن إيرادات هذه السياحة تمثل أضعاف السياحة الترفيهية بمنتجعات شرم الشيخ والغردقة.

السياحة فى مصر أصبحت آمنة تماما ، وعقدت الحكومة مؤتمرات كثيرة الفترات الماضية والتى عملت كدعاية غير مباشرة بأن مصر بلد آمن ومستقر مما أدى لزيادة السياح بشكل كبير جدا ، وتسير مصر فى الطريق الصحيح، وبدأت فى استعادة مكانتها الطبيعية بين الدول السياحة الكبرى فى العالم و لكن بشكل تدريجي. ومن المتوقع زيادة أعداد السياح خلال الفترة المقبلة ، وقد يحدث نقص فى أعداد السياح فى فترات معينة كالصيف مقارنة بالشتاء وربما يقل أعداد السياح ارتباطا بمشاكل معينة كالانفلات الأمنى وانتشار بعض الامراض وظروف معينة قد تمر بها البلاد . كل هذة الأسباب قد تساعد بشكل كبير فى زيادة أو نقص عدد السياح. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
مشروع بحث عن السياحة للصف الخامس الابتدائي 2023 كامل بالعناصر والمقدمة والخاتمة

اسئلة متعلقة

موقع جيل الغد منصة إجتماعية لاثراء المحتوى العربي بالعديد من الاسئلة والاجابات الصحيحة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير
...